هل تريد الحصول على أفكار مواقع ويب (مواقع إلكترونية) لبدء مشروعك أونلاين في 2020؟
هل تتسائل عن أهم أفكار مواقع الويب المربحة في هذا الحين؟هل تؤمن أن استعراض  أفكار مواقع الويب الأهم من الممكن أن يوفر عليك الكثير في طريق نجاحك، لذلك تقوم الآن بالبحث قبل البدء؟

هنيئاً لك فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال وكما عودناك في الرابحون ستجد كل ما تحتاج إليه بخصوص أفكار مواقع الويب، بل ستجد ما هو أكثر وأبعد من مجرد أفكار.

في هذا المقال سوف أضع لك مجموعة أفكار مواقع ويب كبيرة ومتنوعة، والتي يمكنك من خلالها تحقيق مستوى أرباح ممتاز. يمكنك اختيار واحدة من هذه الأفكار حسب ظروفك الخاصة، والبدء في إنشاء البيزنس الخاص بك على الإنترنت.

الشيء الرائع هنا أنني سوف أضع لك مجموعة من روابط الموضوعات الأخرى المنشورة في الرابحون، والتي ستوفر عليك الكثير من المجهود والبحث عن كيفية بدء موقعك الإلكتروني، وطرق الربح منه، وأسهل الوسائل لبدايته، والكثير من المصادر الأخرى التي ستجعل كل شيء في متناول يدك.

هنا سوف أضع لك 20 فكرة فريدة لموقع ويب، والتي يمكنك ببعض المرونة الحصول من خلالها على عشرات الأفكار الأخرى المتخصصة.

1- موقع ويب لمراجعة المنتجات

من أفكار مواقع الويب الممتازة في وقتنا الحالي، هي مواقع مراجعة المنتجات. هذه المواقع في المقام الأول تقدم آراء موثوقة لمستخدمي الإنترنت الذين يريدون جمع معلومات حول المنتجات قبل شراءها.

من الممكن لهذه المواقع التخصص في نوع معين من المنتجات مثل أجهزة الهواتف الذكية، أو من الممكن لها التخصص في قطاع عريض من المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية بشكل عام.

أيضاً من الممكن تطبيق هذه الفكرة للمنتجات المشهورة في وقت بعينه، والتي تعتمد على فكرة التريند Trend. هذه الفكرة أيضاً من الممكن تطويعها لاستهداف منتجات موجودة في متجر إلكتروني بعينه، وتقييم أهم وأشهر المنتجات به، والاستمرار في النمو لتغطية أكبر قدر ممكن من المنتجات التي يمتلكها هذا المتجر.

2- موقع ويب لإجابة أسئلة لماذا

واحد من الأسئلة المهمة التي يسألها الإنسان المعاصر نتيجة زيادة وعيه ومعرفته وفضوله هو سؤال لماذا. وبالطبع إذا كان هناك مكان يلجأ له صاحب سؤال لماذا للحصول على جواب فهو في المقام الأول الإنترنت. فكرة الموقع الإلكتروني هذه من الممكن أن تحقق من خلالها نتائج ممتازة، في حالة قمت بتطبيقها بطريقة ذكية ومنظمة واحترافية.

نجاح فكرة موقع ويب مثل هذه يعتمد بشكل أساسي على جودة المحتوى، والذي من المهم أن يتم كتابته نتيجة بحث ودراسة جيدين، ومن المفضل أن يتم كتابة المحتوى بواسطة متخصصين في كل مجال. يمكنك أن تبدأ بالتخصص في مجال ما، ومن ثم يمكنك التوسع لمجالات أخرى.

3- موقع ويب لتعليم اللغات

ابحث عن كلمة تعلم الإنجليزية في جوجل وستجد عدد لا نهائي من المقالات والفيديوهات والكورسات تتناول طرق وأفكار واستراتيجيات ومواد تعليمية. ولكنك لن تجد موقعاً واحداً احترافياً باللغة العربية متخصص في تعليم اللغات (هذا على حد علمي).

في الحقيقة تعلم اللغات الجديدة وعلى رأسها الإنجليزية واحدة من المهارات المهمة جداً لكل إنسان، ونحن كعرب من أكثر الشعوب احتياجاً لهذا.

الجدير بالذكر هنا أن تعلم اللغات هو واحد من أهم الاهتمامات الإنسانية، ولا يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إليه عملياً، فهناك قطاع كبير يجد شغفه في تعلم اللغات والتعرف على الثقافات، وهناك من يريدون ذلك للتواصل مع أصدقاء من بلاد مختلفة…الخ.

الخلاصة موقع ويب عربي متخصص في تعليم اللغات يمثل فكرة ممتازة لمن يمتلك الإمكانيات لتنفيذها كما يجب.

4- موقع ويب عن الحيوانات الاليفة

هناك العشرات بل المئات من المواقع الإنجليزية عن الحيوانات الاليفة، والتي يمكنك التعلم منها لبناء موقع عربي احترافي عن الحيوانات الاليفة، فيه يمكنك تناول كل أنواع الحيوانات الاليفة بفصائلها المختلفة. يمكنك تناول دروس في تدريب الحيوانات الاليفة، وكيفية التعامل مع كل منها، والبيئة المناسبة لكل منها، وأنواع الاطعمة المناسبة…الخ.

بعد التمكن من بناء جمهور لموقعك يمكنك البدء في عمل كورسات مدفوعة لتدريب الحيوانات الأليفة، أو يمكنك الاكتفاء بوضع إعلانات بموقعك.

5- موقع ويب لإجابة سؤال “كيف تقوم ب…” (How to)

من أهم الأسئلة التي يسألها مستخدمي الإنترنت هي الأسئلة المرتبطة بكفية تنفيذ مهام بعينها، فمستخدم الإنترنت يعتقد أنه سيجد شرح على الإنترنت لكل مهمة يريد تنفيذها. الشيء الرائع في فكرة موقع الويب هذا أنه يمكنك الحصول على محتوى من مستخدمي الموقع أنفسهم.

هناك بالفعل موقع عالمي مشهور جداً اسمه “wikihow” يقوم بتنفيذ هذه الفكرة بشكل مثالي، وهو يعد من أكبر المواقع على شبكة الويب. هذا النوع من المواقع يعتمد على تقييم الزوار أنفسهم للمحتوى الذي يتم نشره من مستخدمين مشاركين، وبهذا يمكن له الحفاظ على مستوى عالي من جودة المحتوى المنشور.

6- موقع ويب لتقديم آداة مجانية

هناك الكثير من الأدوات التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت لإنجاز أو تسهيل مهمة ما، منها على سبيل المثال أدوات تعديل الفيديوهات أو الصور، أو أدوات تغيير صيغة ملفات الصور أو الفيديوهات، أو أدوات اختصار الروابط، أو أدوات زيادة الانتاجية وإدارة الوقت…الخ.

في الحقيقة هناك عدد لانهائي من الأدوات التي يحتاجها مستخدمي الإنترنت، والتي من خلالها يمكنك استخلاص عدد لا نهائي من الأفكار الفرعية لبناء موقعك الخاص.

7- موقع ويب عن وصفات الأكل

نعم أتفق معك أن هذه الفكرة تقليدية نوعاً ما، ولكن ببعض التفكير والإبتكار يمكنك أن تجعلها غير تقليدية. التخصص هو واحد من مفاتيح النجاح لفكرة موقع الويب هذه، يمكنك فقط جعل موقعك متخصص في وصفات الطعام للنباتيين، أو يمكنك التخصص في أحد أنواع المطابخ مثل المطبخ الهندي، أيضاً يمكنك التخصص في قطاع معين من الوصفات مثل وصفات الحلويات، أو المخبوزات…الخ.

في الحقيقة المسيطر في مجال وصفات المأكولات هي المواقع الكبيرة العامة، التي تمثل وصفات المأكولات جزء منها، ولكن ليس هناك الكثير من المواقع المتخصصة الاحترافية في هذا المجال. لذلك فرص النجاح لمواقع عربية متخصصة عن وصفات الطعام هي فرص جيدة، ولكنها تحتاج لشخص لديه شغف حقيقي مع اصرار، وقدرة على الابتكار وتقديم شيء مميز.

8- موقع ويب يمثل متجر إلكتروني

ثقافة الشراء من خلال الإنترنت في نمو وازدهار في منطقتنا العربية، وبالفعل في الآونة الأخيرة بدأت تظهر الكثير من المتاجر الإلكترونية في منطقتنا العربية، ولكن في الحقيقة السوق العربي مازال متعطش للمزيد

 

ابحث عن مسائل برمجة بي اتش بي | Php programming بالانجليزي

هل أعجبك المحتوى؟

التعليقات
لا يوجد تعليقات
لاضافة سؤال او تعليق على المشاركة يتوجب عليك تسجيل الدخول
تسجيل الدخول