2021-03-19
  • |
  • daafoor
  • |
  • مشاهدات: 967

ماهو اختبار TOEFL؟

TOEFL هو إختصار Test Of English as Foregin Language ، وهو أحد أنظمة الإختبارات المعتمدة عالمياً للغة الإنجليزية.

هو اختبار موحد لقياس قدرة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. يتم قبول الاختبار من قبل العديد من المؤسسات الأكاديمية والمهنية الناطقة باللغة الإنجليزية. اختبار TOEFL هو أحد الاختبارين الرئيسيين للغة الإنجليزية في العالم ، والآخر هو IELTS.

TOEFL هي علامة تجارية لخدمة الاختبارات التعليمية (ETS) ، وهي منظمة خاصة غير ربحية ، تقوم بتصميم الاختبارات وإدارتها. تصدر "خدمات الاختبارات التربوية" تقارير درجات رسمية تُرسل بشكل مستقل إلى المؤسسات وتكون صالحة لمدة عامين بعد الاختبار.

• تنتشر مراكز تقديمه فيما يزيد عن 4500 مكان حول العالم.

• يتم اعتماده بشكل أساسي في الجامعات الأمريكية والكندية وجامعات كثيرة أخرى في أوربا وحول العالم.

• يتم تقييم اختبار التوفل IBT بدرجة تتراوح بين 120-0 درجة. حيث كل مهارة درجتها تتراوح بين 30-0 درجة ، الحد الأدنى المقبول للتسجيل في الجامعات الأجنبية 71 والحد الأعلى 110 ويختلف من جامعة لأخرى.

• تختلف رسوم إجراء الامتحان والحصول على الشهادة من بلد إلى أخر ولكن تتراوح قيمتها بين 150-200 دولار أمريكي.

• يعقد اختبار التوفل 60 مرة خلال السنة .

 لحجز مقعد في امتحان التوفل يوجد ثلاثة طرق عبر الانترنت ، عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني ، يفضل الحجز عبر الانترنت  وفي حال استخدمت الطرق الأخرى تأكد من إعطاء معلوماتك الشخصية بشكل صحيح

 • لحجز مقعدك عبر الانترنت تحتاج إلى إنشاء حساب على موقع www.ets.org ثم الحجز للاختبار واختيار مكان وموعد الامتحان تتطلب أيضاً إدخال معلوماتك الشخصية ويجب أن تتطابق مع  جواز سفرك ومن ثم يجب عليك تحديد الجهة التي سوف يتم إرسال الشهادة إليها (يمكنك اختيار 4 جهات ، مؤسسات أو جامعات ) بعد إكمال الخطوات السابقة يمكنك الدفع باستخدام بطاقة مصرفية أو ائتمانية أو باستخدام PayPal.

أنواع الاختبار اختبار TOEFL عبر الإنترنت (IBT) والاختبارات الورقية (PBT) . في البداية ، كان الطلب على مقاعد الاختبار أعلى من التوافر ، وكان على المرشحين الانتظار لشهور. من الممكن الآن إجراء الاختبار في غضون أسبوع إلى أربعة أسابيع في معظم البلدان. ​​ يتكون الاختبار الذي يستغرق أربع ساعات من أربعة أقسام ، يقيس كل منها أحد المهارات اللغوية الأساسية (بينما تتطلب بعض المهام دمج مهارات متعددة) ، وتركز جميع المهام على اللغة المستخدمة في بيئة التعليم العالي الأكاديمية. يُسمح بتدوين الملاحظات أثناء اختبار TOEFL iBT. لا يمكن إجراء الاختبار أكثر من مرة كل 3 أيام .

 

اختبار التوفل: مهارات القراءة Reading (مدة الامتحان:80-60 دقيقة)

يتكون قسم القراءة من أسئلة مكونة من 3-4 مقاطع ، طول كل منها حوالي 700 كلمة وبها 10 أسئلة. تتحدث المقاطع عن الموضوعات الأكاديمية.وهذه الموضوعات هي من النوع التي يمكن العثور عليها في كتاب جامعي. تتطلب المقاطع فهم الوظائف الخطابية مثل السبب والنتيجة والمقارنة والاختلاف والمناقشة. يجيب الطلاب على أسئلة حول الأفكار الرئيسية والتفاصيل والاستدلالات والمعلومات الأساسية وإدراج الجمل والمفردات والغرض الخطابي والأفكار العامة. تتطلب الأنواع الجديدة من الأسئلة في اختبار TOEFL iBT ملء الجداول أو استكمال الملخصات.

المعرفة المسبقة بالموضوع قيد المناقشة ليست ضرورية للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

 

اختبار التوفل: مهارات الاستماع Listening (مدة الامتحان:90-60 دقيقة)

يتكون قسم الاستماع من أسئلة من 3-2 محادثات مع 5 أسئلة لكل منها ، و 7-5 مقاطع صوتية من محاضرات مع 6 أسئلة لكل منها. مدة كل محادثة 2.5-3 دقائق ومن المحاضرات تتراوح من 4.5-5.5 دقيقة. تتضمن المحادثات طالبًا وأستاذًا أو مقدم خدمة في الحرم الجامعي. المحاضرات جزء مستقل من محاضرة أكاديمية ، والتي قد تتضمن مشاركة الطلاب ولا تفترض معرفة أساسية متخصصة في مجال الموضوع. يتم سماع كل فقرة محادثة ومحاضرة مرة واحدة فقط. قد يقوم المتقدمون للاختبار بتدوين الملاحظات أثناء استماعهم وقد يشيرون إلى ملاحظاتهم عندما يجيبون على الأسئلة. تهدف أسئلة الاستماع إلى قياس القدرة على فهم الأفكار الرئيسية والتفاصيل المهمة والعلاقات بين الأفكار وتنظيم المعلومات وهدف المتحدث وموقف المتحدث.

 

اختبار التوفل: مهارات التحدث Speaking (مدة الامتحان:20 دقيقة)

يتكون قسم المحادثة من 4 مهام: 1 مهمة مستقلة (المهمة 1) و 3 مهام متداخلة (المهمة 2 ، 3 ، 4). في المهمة 1 ، يجيب المتقدمون للاختبار على أسئلة الرأي حول مواضيع مألوفة. يتم تقييمهم بناءً على قدرتهم على التحدث بشكل عفوي ونقل أفكارهم بوضوح واتساق. في المهمتين 2 و 4 ، يقرأ المتقدمون للاختبار مقطعًا قصيرًا ، ويستمعون إلى محاضرة دورة أكاديمية أو محادثة حول الحياة الجامعية ويجيبون على سؤال من خلال الجمع بين المعلومات المناسبة من النص وطريقتهم في التعبير. في المهمة 3 ، يستمع المتقدمون للاختبار إلى محاضرة دورة أكاديمية ثم يجيبون على سؤال حول ما سمعوه. في المهام المداخلة ، يتم تقييم المتقدمين للاختبار بناءً على قدرتهم على تجميع المعلومات بشكل مناسب ونقلها بشكل فعال من مواد القراءة والاستماع. قد يقوم المتقدمون للاختبار بتدوين ملاحظات أثناء قراءتهم والاستماع إليهم وقد يستخدمون ملاحظاتهم للمساعدة في تحضير ردودهم. يُمنح المتقدمون للاختبار وقتًا قصيرًا للتحضير قبل أن يبدأوا في التحدث. يتم تسجيل الردود رقميًا ، وإرسالها إلى شبكة النتائج عبر الإنترنت (OSN) التابعة لـ "خدمات الاختبارات التربوية" ، وتقييمها من ثلاثة إلى ستة مقيمين.

 

 

اختبار التوفل: مهارات الكتابة Writing (مدة الامتحان:20 دقيقة)

يقيس قسم الكتابة قدرة المتقدم للاختبار على الكتابة في بيئة أكاديمية ويتكون من مهمتين: واحدة متداخلة والأخرى مستقلة. في المهمة المتداخلة ، يقرأ المتقدمون للاختبار مقطعًا عن موضوع أكاديمي ثم يستمعون إلى متحدث يناقشها. يكتب المتقدم للاختبار بعد ذلك ملخصًا عن النقاط المهمة في فقرة الاستماع ويشرح كيف ترتبط هذه النقاط بالنقاط الأساسية لمقطع القراءة. في المهمة المستقلة ، يجب على المتقدم للاختبار كتابة مقال يوضح رأيه أو اختياره ، ثم يشرح ذلك ، بدلاً من مجرد سرد التفضيلات أو الاختيارات الشخصية. يتم إرسال الردود إلى خدمات الاختبارات التربوية ETS OSN وتقييمها من قبل 3 مقيمين مختلفين على الأقل

هل أعجبك المحتوى؟

محتاج مساعدة؟ تواصل مع مدرس اونلاين الان!

التعليقات
لا يوجد تعليقات
لاضافة سؤال او تعليق على المشاركة يتوجب عليك تسجيل الدخول
تسجيل الدخول