المتغيرات Variables :
يستخدم المتغير لتخزين القيمة والإشارة إلى موقع الذاكرة في ذاكرة الكمبيوتر.
لإنشاء متغير ، يجب أن نتبع قواعد معينة.
مثال على إنشاء متغير وتعيين قيمة له:
var name = 'Devansh';
var age = 20;
مترجم dart يقوم بمعرفة نمط المتغير تلقائيا ولكن بامكاننا تحديد نمطه
مثال انشاء متغير مع تحديد نمطه :
int age;
String msg = "Welcome to JavaTpoint";
انشاء عدة متحولات من نفس النمط (في نفس العبارة) :
int i,j,k;
استخدام Final في المتغيرات :
عندما لا نريد تغيير متغير في المستقبل ، فإننا نستخدم final . يمكن استخدامها بدلاً من var أو بالإضافة إلى النوع. يمكن تعيين متغير نهائي مرة واحدة فقط حيث يكون المتغير ثابت وقت الترجمة.
final name = 'Ricky'; // final variable without type annotation.
final String msg = 'How are you?'; // final variable with type annotation.
name = 'Roger'; // Error: Final variable can't be changed.